"/>تشارك جياتي أفضل تجاربها | السياحه في تركيا

تشارك جياتي أفضل تجاربها | السياحه في تركيا

نحن نبحث دائمًا عن أماكن فريدة للزيارة في عطلة. وبالتالي ، هذه المرة كنا نظن أن تركيا هي وجهتنا المقبلة. بحث موجز جعلنا أكثر حماسا ، حيث عرفنا عن هياكل الكهوف الطبيعية في Cappadocia و Thermal Travertine Terrace. لذلك تواصلنا مع TravelTriangle ، الذي اتخذ جميع الترتيبات الخاصة بنا رحلة إلى تركيا في يناير.

قائمة المحتويات

حزمة تفاصيل رحلتنا إلى تركيا في يناير

كلفة: INR 74000
المدة الزمنية: 6 أيام ، 5 ليال
عدد الناس: 2 الكبار
الادراج: الإفطار ، الغداء ، الفندق ، النقل ، لمشاهدة معالم المدينة ، دليل التحدث باللغة الإنجليزية ، ركوب منطاد الهواء الساخن
الاستثناءات: العشاء ، الضرائب الحكومية ، التأشيرة

خط سير رحلتنا إلى تركيا في يناير

اليوم 1: يصل في اسطنبول | استكشاف جراند بازار
اليوم الثاني: استكشاف الوديان في كابادوكيا
يوم 3: رحلة بالون الهواء الساخن ومتحف في كابادوكيا
اليوم الرابع: زيارة باموكالي
يوم 5: جولة مدينة أفسس
اليوم السادس: زيارة المسجد الازرق | المغادرة من اسطنبول

يجب أن يقرأ: تركيا في نوفمبر: خذ جولة سريعة في هذا الدليل للحصول على إجازة مثيرة!

5 أماكن للزيارة في رحلتك إلى تركيا في يناير

إذا كنت تريد أن تكون عطلتك تجربة ممتعة وممتعة حقًا ، فلا تفوت هذه الأماكن الخمسة الأولى التي تزورها رحلة إلى تركيا في يناير:

1. البازار الكبير – اسطنبول

الكثير من السلام في هذه المدينة

مكان رائع غير استكشاف المكان

بعد الوصول إلى اسطنبول ، كانت رحلة قصيرة بالسيارة إلى الفندق كافية لتدليل جمال المدينة. عبرنا الطرق مع نهر البوسفور الساحر أيضًا. بحثنا في الفندق ، أمسكنا ببعض الراحة وقررنا الاستفادة القصوى من هذا اليوم في أوقات الفراغ. كان الشعور بوجود مدينة بأكملها لاستكشافها رائعًا. توجهنا لاستكشاف بعض الأماكن القريبة ، بما في ذلك متحف آيا صوفيا ومسجدها.

وصلنا إلى البازار الكبير حيث يمكنك العثور على بعض العروض التركية ، والمصابيح الجميلة والأزياء التركية الجميلة. كما يوحي اسمها ، فإن Grand Bazaar هو مساحة تسوق ضخمة في إسطنبول مع أكثر من 4000 متجر تبطن أكثر من 61 شارعًا مغطى. قضينا وقتًا رائعًا في استكشاف شوارع إسطنبول سيرًا على الأقدام. يقع خارج الفندق على مقربة من البازار الكبير وعدد قليل من المواقع السياحية ، مما جعلها سهلة بالنسبة لنا. في المساء ، ذهبنا أيضًا إلى شاطئ البحر واندهشنا الأفق المذهل للمدينة. عرض برج غلطة وغيرها من المباني كان مذهلاً. لقد أنهينا يومنا بعشاء لذيذ من كنافة وبعض الحلويات التركية.

2. Pasabag وادي – كابادوكيا

كامل من منطقة مفتوحة

مكان رهيب تجربة مذهلة الكثير من المرح مكان رائع

استيقظنا مبكرا وذهبنا إلى المطار لرحلة إلى قيصري. هنا كانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لنا. عندما كنا على وشك الوصول إلى مطار قيصري ، كان كل ما يمكن رؤيته هو الثلج في جميع أنحاء المدينة من الطائرة. لم يكن لدينا أدنى فكرة أن هذا يمكن أن يحدث. لم نكن مستعدين للتعامل مع الثلج. عندما هبطنا ، كانت درجة الحرارة -8 درجة مئوية. ثم أخذنا شخص واحد من قيصري إلى كابادوكيا. كانت هناك رؤية مذهلة في الرحلة. كانت جميع المركبات والأشجار مغطاة بالثلوج. كانت السماء تمطر قبل يوم واحد ، لذا كان الثلج أبيضًا خفيفًا ونظيفًا. بدا الشمس لامعة في ذلك اليوم. لقد تأخرنا قليلاً للوصول إلى كابادوكيا حيث انضم دليلنا السياحي نيلاي وبدأنا في زيارة الأماكن مباشرة. قمنا بزيارة وادي Deverant ، وادي Pasabag وقلعة Uchisar. تناولنا طعام الغداء في فندق كهف. ثم ذهبنا إلى الفندق. كان فندق الكهف تجربة جميلة. يجب عليك التحقق من الغرفة التي حصلنا عليها. كان رومانسي جدا ودافئ. نمنا نتحدث لفترة من الوقت والتقطنا صوراً للوديان الجميلة بالخارج.

واقترح قراءة: هذه المتاحف العشرة في اسطنبول تعرض تاريخ تركيا الغني في أفضل حالاتها!

3. متحف جوريم المفتوح – كابادوكيا

منطقة مفتوحة

متحف في الهواء الطلق لحظة رهيبة

استيقظنا في الساعة الرابعة صباحًا لركوب منطاد الهواء الساخن الذي طال انتظاره. بدأنا الركوب الساعة 7:30 وكان كل ثانية من الركوب تستحق. لقد كانت رحلة طويلة لمدة ساعة. لقد التقطنا الكثير من الصور ومقاطع الفيديو لتذكر هذه التجربة الجميلة. ما إن نزلنا على ركبتي ركوب البالون وكلنا كان لدينا فاكهة تشامبيين وهتف. ثم عدنا إلى الفندق لتنعش ونذهب إلى أماكن أخرى بحلول الساعة 11. ذهبنا إلى متحف Goreme Open Air ، ومدينة Underground ، وبعض المواقع البانورامية ، ووادي الحمام. رأينا مئات الوثنيين في الوادي. كان جميلا. ثم تناولنا الغداء فيما بين الخامسة وبحلول الخامسة ، سقطنا في مطار قيصري. كان لدينا رحلة إلى إزمير في 11 مساء. وصلنا إلى أزمير وكان هناك حوالي 2 ساعة بالسيارة إلى كوساداسي.

واقترح قراءة: التنزه في تركيا: دليل لمعرفة كل الأساسيات وتفعل ذلك مثل المحترفين

4. Pamukkale شرفة المياه الحرارية – Pamukkale

الكثير من المرح

لحظة مذهلة مكان رائع

استيقظنا الساعة 8 وتناولنا وجبة فطور ثقيلة وذهبنا إلى باموكالي. كان محرك الأقراص إلى باموكالي 3 ساعات. كانت السماء تمطر في ذلك اليوم. كان مكانا جميلا. كانت المياه الساخنة للتيارات تجربة فريدة من نوعها. ثم ذهبنا إلى مسرح في الهواء الطلق من الزمن القديم. كانت ضخمة وجميلة. ثم عدنا إلى كوساداسي في الساعة الخامسة مساء وتناولنا الغداء. بعد ساعة واحدة من الراحة ، خرجنا سيراً على الأقدام للنزهة على شاطئ البحر. كان تمثال الحرية بأيدي جيداً. شعرنا بالهدوء والسلام هناك. التقطنا العديد من الصور وذهبنا لبعض التسوق. بعد ذلك كان لدينا بيتزا لذيذة في أحجار الدومينو بالقرب من الفندق وذهبنا للنوم.

5. معبد ارتميس – مدينة أفسس

غير استكشاف المكان

بدأنا اليوم في الساعة 9:30 بعد تناول وجبة إفطار رائعة في الفندق وذهبنا لرؤية مدينة أفسس. كانت المدينة كلها التي ذهبت تحت الأرض بعد وقت ، والآن رتبت مرة أخرى. كان لديه الكثير من الهياكل الحجرية والهندسة المعمارية القديمة الطراز الذي كان مثيرا للاهتمام أن نرى. شاهدنا مكتبة سيلسيوس هناك. كان كبيرا جدا. كما أن لديها مسرحًا في الهواء الطلق يتسع لـ 25000 شخص. كان كبيرا جدا. بعد زيارة أفسس ، ذهبنا لرؤية معبد أرتميس الذي كان واحداً من عجائب الدنيا السبع. قمنا بزيارة منزل ماري العذراء وذهبنا إلى المطار في أزمير لرحلتنا إلى اسطنبول مرة أخرى. لقد أجرينا أيضا المعكرونة في العشاء الذي أحببناه في اليوم الأول.

6. المسجد الأزرق – اسطنبول

مسجد

وصلنا اسطنبول بحلول منتصف الليل ، وكان الراحة طوال الليل. كنا نعلم أن اليوم التالي كان سيشجع الجميع. في الصباح ، بعد فترة وجيزة من وجبة فطور لذيذة ، بدأنا جولتنا في مدينة اسطنبول. وكان أبرز ما في هذا اليوم الجامع الأزرق الأيقوني الرائع. كما قمنا بزيارة ميدان سباق الخيل وقصر توباكابي. الطقس الغائم والممطر يبرز منظر المدينة بالكامل وتجربتنا أيضًا. بعد قضاء وقت ممتع في استكشاف إسطنبول ، استمتعنا بالأطعمة الهندية البنجابية الشهية في مكان اقترحه دليلنا. بعد الغداء غادرنا أخيرًا للاستمتاع برحلتنا ، وداعًا لتركيا الجميلة ، واستعادنا حقيبة مليئة بالذكريات الجيدة.

واقترح قراءة: 7 أيام في تركيا أعطتني وأمي طوال الوقت والجهد الذي نحتاجه!

نصائح لرحلة إلى تركيا للمسافرين في المستقبل

• لا تفوت تجربة ركوب منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا. الرأي والطقس يستحق كل هذا العناء
  • يرجى التحقق من مواعيد الرحلات الداخلية حيث سيتعين عليك الانتظار لساعات في المطار إذا لم يتم أخذ ذلك بعين الاعتبار.
  • في فصل الشتاء ، يكون غروب الشمس مبكرًا جدًا ، لذا سيتم إغلاق معظم الأماكن السياحية بحلول الساعة 5 مساءً.
  • يرجى حمل ملابس شتوية كافية إذا كنت تزور في شهري يناير وفبراير (أشهر الشتاء).
  • إنها فكرة رائعة أن تخطط لزيارتك في فصل الشتاء ، إذا كنت تفضل أماكن أقل ازدحاما.

الطقس في تركيا في يناير

اخترنا offseason لزيارة تركيا حيث كان الجو بارداً للغاية ولم يكن علينا الانتظار في طوابير طويلة لزيارة مناطق الجذب السياحي. ولكن كنا محظوظين بما يكفي لرؤية الكثير من الثلج والمطر كجزء من رحلتنا.

فندقنا في تركيا

بقينا في 3 فنادق مختلفة في تركيا:

• فندق إيلكاي ، اسطنبول
  • فندق هوليداي كيف ، كابادوكيا
  • فندق Sozer ، كوساداسي

جميع الفنادق 3 كانت مذهلة مع موقع جيد والخدمة.

لا ولا في رحلة تركيا

• ارتداء اللباس المناسب
  • تجنب التخطيط لزيارة خلال شهر رمضان
  • لا تسيء استغلال ثقافتهم أو تؤذي المشاعر الدينية
  • لا تنغمس في الحجج مع السكان المحليين
  • يمكنك المساومة أثناء التسوق في تركيا!
  • لا تشتري الحجارة أو الحفريات من هنا

واقترح قراءة: تركيا في سبتمبر: الدليل النهائي لاستكشاف أرض الأساطير!

كيف تصل إلى تركيا

تتمتع الخطوط الجوية التركية باتصال منتظم بإسطنبول وأنقرة وإزمير وغيرها من الأماكن الشهيرة في الشرق الأوسط. كما ترحب تركيا برحلات من نيويورك وبانكوك وسنغافورة وطوكيو. يمكنك ركوب رحلة إلى أي من الأماكن المذكورة والتبادل لتركيا.

تجربتنا مع TravelTriangle

كان وكيل السفر لدينا مفيدًا للغاية ، وقد بذل قصارى جهده لاستيعاب جميع احتياجاتنا وطلباتنا في حزمة جولتنا. سأقترح بالتأكيد TravelTriangle لأصدقائي وعائلتي.

اقرأ المزيد: 7 بحيرات في تركيا: تتعثر عبر ضفافها المذهلة لهذه العجائب الطبيعية

تمامًا مثل رحلة Jayati الرائعة إلى تركيا في يناير ، يمكنك أيضًا التخطيط لإجازتك في تركيا وبعض الذكريات الرائعة. تركيا لديها عدد كبير من التجارب المثيرة التي نقدمها لك.

أسئلة يتكرر طرحها عن رحلة إلى تركيا في يناير

ما الملابس لارتدائها في اسطنبول في يناير؟

ا. خلال شهر يناير ، يكون فصل الشتاء في ذروته في اسطنبول. لذا تأكد من أنك تحمل ملابس دافئة كافية معك. تعتبر السترات والسترات والمعاطف والقبعات وأحذية الثلج من الملابس الأساسية التي يجب حملها.

ما هي أفضل منطقة للإقامة في تركيا؟

ا. من الفنادق والفيلات الفخمة المذهلة في اسطنبول وأجزاء أخرى من تركيا ، هناك فنادق كهفية مثيرة في مناطق مثل كابادوكيا ، يوجد في تركيا العديد من الأماكن الرائعة للإقامة فيها. كل هذا يتوقف على نوع الخبرة التي تتطلع إليها.

ما هي العملة بالنسبة لتركيا؟

ا. العملة بالنسبة لتركيا هي الليرة التركية.