"/> نقاط مهمة وقواعد الشراء والاستخدام والسلامة في المواقد البطيئة

نقاط مهمة وقواعد الشراء والاستخدام والسلامة في المواقد البطيئة

نقاط مهمة وقواعد الشراء والاستخدام والسلامة في المواقد البطيئة

قواعد التطبيق في الاستخدام الأفضل طباخ بطيء وحلة ضغط

إن الطريقة التي نطبخ بها ونستخدم الأواني في صنع الطعام مهمة جدًا ولها تأثير كبير على صحتنا. في العصور القديمة ، كانت الأواني الحجرية والنحاسية تستخدم في الطهي ، ولكن في عالم اليوم سريع الخطى ، تم استبدال هذه الأواني بأوعية طهي بالضغط وأوعية بطيئة لطهي الطعام بسرعة. في هذا القسم ، نصائح التدبير المنزلي نامناك ، سوف نقدم لك القواعد الموجودة لتحسين استخدام هذه الأجهزة.

ما تحتاج لمعرفته حول الاستخدام الصحيح للأوعية بطيئة وأوعية الضغط

طباخ بطيء

يُطهى الطعام المطبوخ ببطء وبكميات كبيرة من الماء عند درجة حرارة منخفضة بين 75 و 135 درجة مئوية. يجب على الأشخاص الذين لديهم القليل من الوقت للطهي استخدام قدر بطيء قبل مغادرة المنزل مواد غذائية تصب فيه وبعد العودة إلى المنزل ، تناول الطعام الجاهز.

مزيج من العوامل مثل الحرارة المتولدة في الحاوية ، ووقت الطهي الطويل والبخار المحاصر في الحاوية المغلقة ، تقتل البكتيريا وتجعل الطباخ البطيء وسيلة آمنة لتحضير الطعام.

أبقِ غطاء قدر الطهي البطيء مغلقًا

لتتناسب مع جميع أنواع الحساء وطهيها في قدر بطيء ، يجب أن يكون بحيث لا يخرج منه البخار وتبقى درجة حرارة الطهي ثابتة ، لذلك ابق الغطاء مغلقًا. فتح غطاء المقلاة “لإلقاء نظرة” يؤخر وقت الطهي لأنه يستغرق مرة أخرى حوالي 20 إلى 30 دقيقة حتى يصل الطعام إلى درجة الحرارة السابقة ، ويتكرر هذا التأخير في كل مرة يتم فيها إزالة الغطاء.

منع تلف الطعام في المواقد البطيئة

ولكي لا يفسد الطعام داخل قدر الطهي البطيء ، يجب أن تكون درجة الطهي البطيء منخفضة بحيث يتم تحضير الطعام ببطء ودون الحاجة إلى رعاية.

اقرأ
كيفية تنظيف فراش اللحم بالخل + خطوات

طريقة اختبار الطهي البطيء لطهي طعام صحي

للتأكد من أن درجة حرارة الطعام الذي تطبخه صحية وآمنة ، اسكب 2 لتر من الماء الفاتر في قدر بطيء ، ثم اضبطه لمدة 8 ساعات وقم بقياس درجة حرارة الماء بميزان حرارة سريع. لا تتأخر في ذلك لأنه بمجرد إزالته من الحاوية ، ستنخفض درجة الحرارة بسرعة.

كما أشار نامناك ، يجب أن تكون درجة حرارة الماء 85 درجة مئوية. إذا كانت درجة الحرارة أعلى من ذلك ، فهذا يعني أنه إذا طهينا الطعام لمدة 8 ساعات دون تقليب ، فسيتم طهي الطعام بشكل زائد أو يفقد الماء. إذا كانت درجة حرارة الماء أقل من 85 ، فهذا يعني أن طباخك البطيء لا يصل إلى درجة الحرارة المناسبة وهناك احتمال أن يفسد الطعام.

اختيار طباخ بطيء

المواقد البطيئة مع أطباق السيراميك

أواني الطبخ الخزفية سهلة التنظيف للغاية ويمكنك وضع الطعام المحضر في الثلاجة وتناوله في الوقت المناسب.

لا تسخن الطعام في قدر بطيء

يجب عدم استخدام قدر بطيء لإعادة تسخين الطعام. ضعي الطعام المتبقي في أطباق ضحلة ذات أغطية لمدة ساعتين بعد الطهي وضعيها في الثلاجة ، واستخدمي الفرن أو الميكروويف لإعادة تسخينها.

حشوة بطيئة

لا تملأ قدر الطهي البطيء بأكثر من ثلثي سعته ولا يجب أن تملأه بأقل من النصف.

حان الوقت لطهي الطعام في طباخ بطيء

في الطهي البطيء ، يُطهى اللحم والدجاج بشكل أسرع من الخضار ، لذلك من الأفضل وضع الخضار أولاً في قاع الطبق وحوله ، ثم إضافة اللحم وسكب السوائل مثل الماء أو المرق أو الدجاج أو الصلصة.

نصائح سلامة الطباخ البطيء

يعد استخدام الطباخ البطيء أفضل طريقة لطهي اللحوم

بسبب استخدام درجة حرارة منخفضة ، يتخثر البروتين بشكل طفيف فقط ، ويفقد كمية أقل من الماء ، وبالتالي يكون له شكله الأكثر قابلية للهضم. إن طهي الأطعمة البروتينية مثل اللحوم غير المطبوخة جيدًا يجعل الأطعمة أكثر هشاشة بسبب ذلك الكولاجين تصبح قابلة للذوبان لذلك فهي أفضل طريقة طهي للحوم المتماسكة.

اقرأ
7 عناصر أساسية لعشاء عمره سبعون عامًا!

صب اللحوم الطازجة أو المذابة في الغليان على نار هادئة ولا تستخدم اللحوم التي لا تزال مجمدة.

لا تقطع اللحم إلى قطع كبيرة وتقطعه إلى قطع صغيرة من اليخنة أو مفرومة ناعماً أو مقطعة إلى شرائح.

لا تضع الدجاج بشكل صحيح في الطبق وتقسمه إلى قطع أصغر.

اطهي اللحم على درجة حرارة عالية لمدة الساعة الأولى ثم اخفضي درجة الحرارة. يسخن هذا النوع من الطباخ البطيء بسرعة وتنخفض درجة الحرارة تدريجيًا إلى مستوى مناسب.

طهي الأطعمة الغنية بالعصارة في قدر بطيء

يجب أن تكون الأطعمة المطبوخة في طباخ بطيء سائلة ، وكما يقول المثل ، يجب أن تكون طرية. الأطعمة مثل الحساء ، علف الفول ، تاس کباب و .. اختيارات جيدة.

الفرق بين قدر الضغط والوعاء البطيء

انقطاع التيار الكهربائي أثناء الطهي باستخدام طباخ بطيء

إذا تم إيقاف الطعام في غيابك وأثناء الطهي ببطء ، فتخلص منه حتى لو كان الطعام صحيًا.

إذا كنت في المنزل ، إذا انقطعت الطاقة أثناء الطهي باستخدام طباخ بطيء ، اسكب الطعام بسرعة في القدر وقم بباقي خطوات الطهي على الموقد أو الفرن.

ردًا على سؤال من مستخدم من قسم التدبير المنزلي ، يجب أن نقول إنه إذا كنت في المنزل عند انقطاع التيار الكهربائي وكنت متأكدًا من طهي الطعام ، فسيظل الطعام صحيًا لمدة تصل إلى ساعتين في طباخ بطيء.

اختر واشتري طباخًا بطيئًا

شراء طباخ بطيء يناسب احتياجاتك. إذا كانت لديك عائلة صغيرة ، فإن الحجم الصغير والمتوسط ​​يكفيك ، ولكن إذا كان لديك عائلة كبيرة ، فاختر نموذجًا أكبر.

اختر نموذجًا يحتوي على وعاء خزفي منفصل.

ما هو نوع الطباخ البطيء أو قدر الضغط الأفضل للطهي؟

يعد الطهي البطيء طريقة جيدة لطهي الطعام ، خاصةً للأشخاص الذين ليس لديهم الوقت الكافي للطهي. عند طهي الطعام ببطء ، بسبب ارتفاع درجة حرارة المركبات الموجودة في الطعام ، فإن بعض الفيتامينات الموجودة فيها ، مثل: فيتامين سي يتحلل ، لكن البروتينات ، والألياف ، أو حتى بعض الفيتامينات الأكثر مقاومة ، مثل فيتامينات ب ، وهي أكثر مقاومة ، لا يتم تكسيرها ، والمركبات الموجودة في الأطعمة مثل تلك الموجودة في اللحوم أو البقوليات أو حتى الخضار يضاف إلى الحساء ، لذلك ، فإن تناول عصير اليخني يمكن أن يجلب كمية كبيرة من المغذيات الدقيقة والمغذيات الكبيرة لجسمنا.

اقرأ
قم بإزالة بقع الخل عن السجاد والحجارة والملابس

في طناجر الضغط ، نظرًا لقصر وقت الطهي ، يتم تقليل تدمير الفيتامينات والحفاظ على خصائص الطعام إلى حد كبير ، لكن ارتفاع درجة الحرارة والضغط في قدر الضغط يتسببان في تدمير الفيتامينات بشكل أسرع.

بشكل عام ، يكون التأثير الضار للفيتامينات على قدر الضغط أقل أثناء الطهي لأن الطعام يتم طهيه بشكل أسرع في قدر الضغط وتكون مركباته أقل تعرضًا للهواء. استخدام قدر الضغط مناسب للحفاظ على فيتامين سي في الفاكهة والخضروات بالإضافة إلى تقليل وقت الطهي.

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *