"/> نقد فيديو Netflix الخاص بالمنصة - إدانة للمجتمع البشري المعاصر

نقد فيديو Netflix الخاص بالمنصة – إدانة للمجتمع البشري المعاصر

نقد فيديو Netflix الخاص بالمنصة – إدانة للمجتمع البشري المعاصر

هناك خطر من تسرب القصة في نقد منصة الفيلم.

فجأة أصبحت “منصة” Netflix تستحوذ على الإنترنت. في هذه الأيام ، يكتب الجميع تقريبًا في الفضاء الإلكتروني عن تجربة رؤية “منصة”. بصرف النظر عن حقيقة أن Netflix قد تمكنت الآن من العثور على اسم وشكلية لنفسها مع المنتجات السينمائية الأصلية ، فإن هذا الفيلم الإسباني له هيكل مختلف منطقي ، والذي أثار إعجاب الكثيرين.




هذا هو أول فيلم روائي للمخرج الإسباني Galder Gazdello Urotia ، وهو مثير للاهتمام من حيث الفكرة والميزانين الذي تدور فيه القصة. فيلم مدته ساعة ونصف ، تدور فيه جميع قصصه في الداخل ، لكن هذا ليس سجنًا عاديًا ، بل سجنًا رأسيًا.

إن الميزانين ، أو السجن الذي تسجن فيه الشخصيات ، هو مسرحي بالكامل. أنبوب طويل على شكل مكعب مقسم إلى طبقات مختلفة. الطبقات التي تشير بالفعل إلى الطبقات الاجتماعية. على عكس ما قد يبدو ، فإن قصة الفيلم ليست معقدة للغاية. في كل طابق من التجويف المكون من 333 طابقًا ، شخصان جميعهما من السيلوليت. الفكرة هي أنه قبل أن يُسجن ، سُئل كل منهم عن طعامهم المفضل لإحضاره إلى قائمة السجن. يوجد في الطابق الأرضي أو في الطابق الأرضي مطبخ كبير مع طاه وطاهٍ ، والذي يمكن أن يكون رمزًا للقوى العظمى والسياسيين. إنهم يعدون الطعام ويضعونه على منصة ، وهنا يأتي دور الإنسانية البشرية.




تقف منصة الطعام في كل طابق لفترة من الوقت. من الطبيعي أن تواجه الطبقات العليا تمامًا جميع أنواع تنوع الطعام ، ولكن عندما يأكلون ، ينخفض ​​تناولهم الغذائي وتصل نفاياتهم إلى الطبقات الدنيا ، ومن الطابق 200 فصاعدًا ، لا يوجد طعام على الإطلاق.

اقرأ
حيلة توم كروز المذهلة فعلت خلال مسيرته في التمثيل! + الصور

الجشع والجشع من بين الذنوب السبع الكبرى للبشر. المخرج الإسباني لا يبتعد عن أي مشاهد مثيرة للاشمئزاز لإظهار كراهية هذه الخطيئة. في الخلايا السفلية ، عندما لا يصل الطعام إلى البشر لفترة ، يزداد مزاجهم الحيواني ويقتلون بعضهم البعض حتى يتغذوا على لحم خليتهم بالكامل. إذا كانت هذه الجمل القليلة تجعلك تشعر بالسوء ، فلا تشاهد الفيلم ، لأن المخرج سيعرض كل هذه اللحظات بوضوح قدر الإمكان.




يمكن لأي شخص إحضار شيء لدخول الحفرة. يأتي معظمها بدفاعات مثل السكاكين وما إلى ذلك. في منتصف هذا ، ذهب شخص أناني مع كتاب “دون كيشوت” من قبل سرفانتس إلى حفرة حتى يتمكن من الحصول على شهادة جامعية صالحة مقابل البقاء في الحفرة. غورانغ ، الذي يفضل الكتب والتفكير في أي شيء آخر ويمثل الجنس البشري الأعلى والعقل والمعرفة ، هو بطل قصتنا.

جميع الرموز جاهزة للمدير للتحدث من خلال عرضها. مشكلة “المنصة” هي أنها لا تنتهي في النهاية إلى أن تكون معقدة للغاية ، حتى لو كان هذا ما تريد قوله ، خاصة في هذه الأيام.

يروي الفيلم قصة الانقسام الطبقي وعدم إيمان الطبقات العليا بالطبقة الدنيا ، مما يتسبب في نهاية المطاف في نسيان الطبقة الدنيا الرحمة والرحمة. روى فيلم “Snow Breaker” لبونغ جون هو نفس المفهوم في القطار بطريقة أكثر دقة ومرحة ومذهلة.




يدور الفيلم حول الجشع البشري غير راض عن حصته. في بقية الفيلم ، نجد أنه إذا كان كل فصل راضيًا عن حصته الخاصة ، فسيكون جميع الفئات راضيًا. ومع ذلك ، في إظهار هذا الجشع بمشاهد مختلفة ، تمزيق أفخاذ الدجاج وأكل الأرز بكف اليد ، وباختصار ، فإن إظهار القبح أصبح شديدًا لدرجة أنه يجعل من الصعب رؤية الفيلم.

اقرأ
وفاة الممثل فريدي جونز

يحكي الفيلم قصة كيف يمكن للناس في ظروف معينة التخلي عن مزاجهم البشري ، وحتى بطلنا يميل للحظة. النقطة الوحيدة هي أن غورانغ يجد نفسه بسرعة. غورانجي ، الذي تحول إلى كتاب “دون كيشوت” الذي أحضره معه وهجمات بعد العثور على سانشو بانزا الأسود ، يتعرض للهجوم ، لكن أعدائه ليسوا مصانع افتراضية. عدوه هو جهل وجشع الناس العاديين واستغلال القوى العظمى.

كل هذا ، في حين أن هموم المجتمع البشري المعاصر ، هم بشر ، لكن زاوية الرؤية الصريحة لـ “المنصة” ليست جديدة. التكرار متكرر ، ولهذا لا أفهم سبب الإشادة به. إنه أحد تلك الأفلام التي تريد أن تظهر أنها تقوم بأشياء مهمة ، وفي هذه الحالة تكون كلماتها مهمة حقًا ، لكنها تظهر برموز معقدة للغاية. حتى رمزية الفيلم ليست عميقة ومعقدة. كل شيء أكبر من اللازم ، يبدو بالطبع أنه كان مقصودًا ، نظرًا لأسلوب توجيه العمل.

بطبيعة الحال ، لا يزال الميزانين في الحفرة والبنية التي أنشأها المخرج جذابة ومثيرة للتفكير بصريا ومفاهيميا ، لكنها لم تكن ناجحة للغاية في تنمية شخصياتها. تركز “المنصة” ، كما يوحي اسمها ، على المساحة أكثر من الشخصية (المنصة تعني حرفياً المنصة وتشير إلى نفس المنصة المليئة بالطعام التي تدور حولها جميع مواضيع الفيلم). الفكرة الأصلية المثيرة للاهتمام والمبنى الأكثر جاذبية هي كل ما تستخدمه “المنصة” ، ولهذا أعتقد أن النهج المتبعة في الفيلم ، كما يقول المثل ، تم تجاوزها وتجاوزها. الفيلم لا يفتح نافذة جديدة لمشاهديه. من الناحية الجمالية ، تكون ناجحة في بعض الأحيان وأحيانًا مثيرة للاشمئزاز بسبب شدتها. من وجهة نظره عن الرجل ، فإن الفيلم معاد للغاية.

اقرأ
كانت أفلام 10 لعام 2019 نالت استحسانا كبيرا

حسنا ، دعنا نواجه الأمر ، “المنصة” لها نظرة فاشية للإنسان. الأشخاص على المنصة ، بصرف النظر عن بطلنا الذي جاء إلى هناك مع كتابه ، لا يدركون تمامًا العواطف البشرية تحت تأثير الظروف. وصف المخرج غير العادل جميع الأشخاص في الحفرة بأنهم أناس جشعون وجشعون لا يستطيع إنقاذهم سوى المنقذ. ليس المخلص الذي دعاه هم أنفسهم. يصبح المنقذ الذي يرى النور بنفسه ويريد أن يتبعه. والباقي يعيقون طريقه ، والطريقة الوحيدة لإنقاذهم هي أن يتم قمعها من قبل نفس المنقذ. “المنبر” لا يؤمن بالإنسان والروح البشرية ، وفكرة كيفية إنقاذه تتحقق من قبل شخص واحد عن طريق قمع الآخرين.

دعونا نواجه الأمر ، فيما يتعلق بتطوير القصة وتطويرها ، على الرغم من أن المؤامرة الأصلية رائعة ، والسيناريو نحيف ، والثلث الأوسط يرسم فقط مشاهد مليئة بعنف الجمهور العنيف. من المستحيل عدم ذكر تصميم المسرح الرائع للفيلم ، وهو أحد نقاط قوته ، ويحمل عبء السيناريو ويغرس لدى الجمهور نفس الشعور بالاختناق في إطار السجن.

“المنصة” هي واحدة من تلك الأفلام التي أحدثت الكثير من الضوضاء في أول عرض لها في مهرجان تورونتو السينمائي ، ويجب مشاهدته. حلل. لقد تعلم منه ، لكنه لم ينخدع بمظهره المعقد.

نقد منصة الفيلم هو انعكاس لآراء المؤلف الشخصية وليس بالضرورة موقف Digital Kala Mag.




إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *