"/>هل نعيش بقدر ما نستطيع؟

هل نعيش بقدر ما نستطيع؟

هل نعيش بقدر ما نستطيع؟

يتساءل الكثير من الناس في مرحلة ما من حياتهم عما إذا كانوا قد عاشوا حياة جيدة أو كان ينبغي عليهم العيش بشكل مختلف. الحروف في هذا المقال هي انعكاس لهذا الشك. ورد الدكتور مارتي نيمكو ، عالم نفس ومؤلف كتاب “كيف تعيش” ، على الرسائل. من خلال دراسة هذه الأسئلة والأجوبة ، قد يتم حل بعض شكوكك.

أسئلة وأجوبة عن حياة جيدة

فيما يلي ردود الدكتور نامكو على الرسائل التي تسأله عن العيش الكريم:

1. الشعور بعدم الأهمية

حياة طيبة ، شعور ضئيل

عزيزي الدكتور نمكافي: في مواجهة 8 مليارات شخص يعيشون على هذا الكوكب ومليارات الأشخاص الذين عاشوا قبلي أو سيكونون بعدي في المستقبل ، أشعر بأنني غير مهم وغير مهم. يمكنني معاملة الناس بشكل جيد؛ العمل بشكل جيد في العمل ؛ لكنني في الحقيقة أشعر بعدم الأهمية. لقد جعلني هذا الشعور أتصرف بأنانية أو أحيانًا أكون شقيًا. كيف تعتقد أنه يمكنني النظر إلى الأشياء بعقل متفتح وتطبيقها في حياتي (أو ، كما يقول المثل ، فكر عالميًا وأتصرف بشكل محلي)؟

إجابة الدكتور نامكو: هذا صحيح. قلة من الناس يمكنهم تحقيق أقصى استفادة من هذا الكوكب ، ولكن إذا أدركت أنه من خلال اللطف والحب الدائم ، يمكنك تحسين حياة شخص واحد ، ألا تشعر أن هذه قيمة في الحياة؟ في الواقع ، في كل مرة تعمل فيها على موضوع إيجابي ، فأنت تقوم بعمل جيد. لا يهم من هم المحترفون: يمكن أن يكون الأمر يتعلق بجمع القمامة التي ألقاها شخص آخر في الشارع.

قد يساعدك هذا الفكر أيضًا: عندما تكون على فراش الموت ، فكر في مدى صعوبة عملك في الحياة. حتى لو لم تحصل على ما تريده ، ستشعر بالتأكيد بتحسن.

اقرأ
توقف عن التوتر والتفكير كثيرًا بطريقة واحدة فقط

من تعرف؟ ربما بسلوكك الحكيم ستترك إرثًا عظيمًا. تذكر أنه حتى من خلال القيام بأشياء صغيرة تبدو غير مهمة ، مثل التقاط القمامة في الشارع وتكرارها ، قد تلهم الآخرين وتشجعهم على فعل الشيء نفسه ؛ قد يقومون حتى بتعليم هذا السلوك لأطفالهم كشيء يستحق العناء.

۲. دائما الحزن

عزيزي الدكتور نمكوي: أنا الرئيس التنفيذي لشركة غير ربحية. على الرغم من أن الأمر يستغرق مني 60 ساعة في الأسبوع ، إلا أن لدي وظيفة جيدة. في الوقت الحالي ، على الرغم من أنني يجب أن أدفع الكثير من النفقة ، إلا أنني أستطيع إدارة حياتي وأعيش حياة متواضعة: على سبيل المثال ، منزل جيد وسيارة ، وإجازات كافية ، وحتى القدرة على تسجيل أطفالي في مدرسة خاصة ؛ لكن لماذا لست سعيدا بعد؟

د. نامكو: أنا متأكد من أنك لن تكون سعيدًا لسماع أن الرضا عن الحياة لا يمكن شراؤه بالمال. فكر قليلا. ألا يجعل القيام بأي مما يلي من معنى لحياتك؟

  • تعليم شخص ما للعمل ؛
  • امتلاك هواية إبداعية مثل كتابة مدونة حول ما تؤمن به ؛
  • قضاء المزيد من الوقت مع زوجتك أو أصدقائك المقربين ؛
  • أو حتى العكس ، تخصيص المزيد من الوقت لنفسك.
انستغرام

تضمين التغريدة

الصفحة الجديد تابعنا

لدى بعض الأشخاص دائمًا وقت للآخرين ولكن لا يتركون وقتًا لأنفسهم. قد تشعر بتحسن إذا قضيت المزيد من الوقت مع نفسك.

3. كونه مدمن عمل

حياة جيدة ، عمل جيد

عزيزي الدكتور نمكافي: الجميع يخبرني أنني أعمل كثيرًا ، في الحقيقة أنا مدمن عمل. لكني أستمتع بالعمل. أشعر بأنني أكثر فائدة عندما أعمل مما أشعر به عندما أستمتع وألعب. أفعل شيئا خاطئا؟

د. نامكو: إذا كنت تستمتع بعملك فلا تلتفت لما يقوله الآخرون. يعتقد بعض الناس أنك تشعر بنفس الشعور لأنهم يكرهون عملهم ويطلبون منك تقليل العمل ، أو يبحث البعض عن مزيد من الوقت عندما يرون أنك تفضل العمل أكثر. بالطبع ، أفضل طريقة هي تحقيق التوازن بين العمل والحياة. ومع ذلك ، هذا اختيار شخصي. افعل ما تعتقد أنه حكيم.

4. الشيخوخة والإرهاق

عزيزي الدكتور نمكافي: أنا كبير في السن وكبير في السن. أصبحت حياتي متكررة للغاية وأظل أقول لنفسي أنني أتمنى لو فعلت هذا أو ذاك. أعتقد لنفسي أنه كان من الأفضل مواصلة دراسة البيولوجيا الجزيئية وأن أكون باحثًا منتجًا ، لكن بدلاً من ذلك كنت أجمع الأموال للجمعيات الخيرية. بالطبع أنا أؤمن بهذه المهنة. أبلغ من العمر الآن 72 عامًا ، وعندما أفكر في الماضي ، أرى مدى قدرتي على المساهمة في مساعدة الآخرين ؛ لكن الآن كيف أعيد السلام إلى حياتي؟

د. نامكو: أحيانًا يؤدي النظر إلى الماضي إلى إلقاء اللوم على نفسك والشعور بالضيق تجاه نفسك. استمر وانظر إلى أي مدى يمكنك أن تكون مختلفًا عن الماضي ؛ على سبيل المثال ، تقول أنك تتمنى لو كنت باحثًا في علم الأحياء الجزيئي. هل درست في هذا المجال؟ إذا لم تكن قد رأيت أي شيء عن ذلك في المجلات العادية ، فافعل مثل المجلات العلمية المعروفة Scientific American هل قرأت (Scientific American) واكتشفت أو شاهدت أخبارًا طبية حيوية في وسائل الإعلام؟

هل يمكنك التطوع في معمل جامعة أو شركة أدوية أو اكتساب خبرة أو أخذ دورة تدريبية؟ مثل دورة بيولوجيا فيروس كورونا ، والتي تقدم مجانًا وعلى الإنترنت لمدة 3 ساعات في جامعة جونز هوبكنز.

نتيجتان عامتان

من ردود الدكتور نامكو ، يمكن استخلاص نتيجتين عامتين مشتركتين في كل هذه الرسائل:

1. استمتع بأصغر الأشياء في حياتك. هذه قيمة في حد ذاتها. تخيل لثانية أنك تحولت إلى عالم إيرل مدفوع الكرمي.

۲. ركز بشكل أقل على الماضي واتخذ خطوات صغيرة ولكن ثابتة للمضي قدمًا في الحياة.

بالطبع ، وفقًا للدكتور نامكو ، تقديم النصيحة أسهل بكثير من اتباع نفس النصيحة ؛ ولكن إذا كانت لديك شكوك حول نمط حياتك ، فقد تكون قراءة هذا المقال خطوة صغيرة نحو ما تريد.

حسن حياتك وفق النصائح الواردة في هذا المقال وشاركنا تجاربك.

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *