"/> 13 طريقة سهلة لتقليل آثار الكربون في منزلك • Digikala Mag

13 طريقة سهلة لتقليل آثار الكربون في منزلك • Digikala Mag

13 طريقة سهلة لتقليل آثار الكربون في منزلك • Digikala

هل تريد المساعدة في تقليل الآثار المدمرة لتغير المناخ والاحتباس الحراري بنفسك؟ قد تعتقد أنه لا يمكنك فعل الكثير لتقليل هذه الآثار المدمرة ، لكنك مخطئ. يمكن أن يكون للتغييرات الصغيرة التي تجريها أنت وأفراد الأسرة الآخرون في منزلك وأنشطتك اليومية تأثير كبير على تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. إذا كانت أهمية هذا الموضوع قد دفعتك إلى القيام بشيء ما ، فانضم إلى Digikala Mag ؛ هذا المقال يعلمك كيف يمكنك أن تلعب دورك.

ما هي بصمة الكربون؟

أصبح استخدام مصطلح البصمة الكربونية شائعًا منذ منتصف التسعينيات ، بناءً على آراء بعض الباحثين. البصمة الكربونية هي في الواقع مقياس لكمية انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في السنة التي يتم الإبلاغ عنها من حيث كمية ثاني أكسيد الكربون المنتجة. بعبارات أبسط ، فإن البصمة الكربونية للشخص هي كمية غازات الدفيئة التي ينتجها ذلك الشخص ؛ تستخدم طاقات مختلفة في المنزل ، وتستخدم أطعمة ومنتجات مختلفة ، والنقل جزء من حياتك. تساهم كل هذه العوامل في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وفقًا لبعض الإحصائيات المنشورة ، فإن أعلى انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في العالم تقع في الولايات المتحدة. يبلغ متوسط ​​البصمة الكربونية السنوية في الولايات المتحدة 16 طنًا من ثاني أكسيد الكربون ، مما يعني أن كل أمريكي ينتج هذه الكمية من غازات الاحتباس الحراري في عام واحد. يبلغ المتوسط ​​العالمي للبصمة الكربونية للفرد حوالي 4 أطنان.

الطريقة الوحيدة الفعالة لمنع الاحتباس الحراري هي تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. يقول الباحثون أنه بحلول عام 2050 ، يجب أن يكون المتوسط ​​العالمي للبصمة الكربونية للفرد أقل من 2 طن سنويًا.

13 طريقة لتقليل البصمة الكربونية

استهلاك الوقود الأمثل

مع بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة ، يمكنك أن تلعب دورًا مهمًا في تقليل بصمتك الكربونية. ليس عليك القيام بعمل غير عادي. يمكن أن يكون لهذه التغييرات التي تبدو بسيطة تأثير كبير على البيئة إذا كانت جزءًا من حياتنا اليومية.

1. قياس تأثيرك

كما يقول المثل ، المعرفة تجعلك أقوى. لذا فإن أفضل طريقة لمعرفة كيف يمكنك تقليل بصمتك الكربونية هي قياس بصمتك الكربونية. لحسن الحظ ، يمكنك معرفة مقدار المساهمة بالضبط في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من خلال زيارة المواقع الإلكترونية التالية وإدخال المعلومات المطلوبة.

منظمة حفظ الطبيعة

أثار الكربون

۲. اتخذ الإجراءات اللازمة لتحسين استهلاك الطاقة في المنزل

إذا لم تتمكن من اتخاذ الإجراءات اللازمة بنفسك ، احصل على مساعدة من مصلحين ومتخصصين ذوي خبرة ، ولكن من الضروري تقييم استهلاك الطاقة في المنزل واتخاذ خطوات لتحسينها إذا لزم الأمر.

3. تقليل وقت استخدام التكييف

مكيفات الهواء وأنواع الأجهزة التي نستخدمها للتبريد المنزلي هي أكبر مستهلك للطاقة في المنزل. في الصيف ، يمكنك تقليل وقت أو درجة استخدام التكييف بطرق مختلفة. على سبيل المثال ، من خلال زراعة الأشجار الظليلة ، يمكنك منع الشمس من دخول المنزل.

هناك طريقة أخرى لتقليل درجة حرارة المنزل وهي سحب ستائر النوافذ حيث يدخل ضوء الشمس.

اقرأ
18 أفكار رخيصة وعملية لتخطيط غرفة المعيشة الصغيرة

باستخدام أنواع مختلفة من المراوح سواء كانت ثابتة أو متحركة يمكنك زيادة تدفق الهواء في المنزل. كلما زاد تدفق الهواء في المنزل ، قلت الطاقة التي تحتاجها لتبريد المساحة الأكبر.

طريقة أخرى فعالة للغاية هي استخدام الزجاج العازل للحرارة. تمنع هذه النظارات الهواء الساخن من الهروب في الشتاء وتمنع دخول الهواء الساخن وخروجه من الهواء البارد في الصيف. بالطبع هذه النقطة تنطبق على أولئك الذين يبنون منزلًا أو يمتلكون منزلًا ولديهم إمكانية تغيير زجاج باب ونافذة المنزل.

4. عزل الابواب والشبابيك وتركيب مانعات التسرب

أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل مقدار الوقت الذي تقضيه في استخدام معدات التدفئة والتبريد هو منع دخول الهواء. يتم نقل معظم الحرارة من خلال طبقات النوافذ والأبواب بين داخل المنزل وخارجه. للعزل فوائد عديدة في تقليل استهلاك الطاقة. في الصيف لا يدخل الهواء الساخن المنزل ويتم استخدام أجهزة التبريد لفترة وجيزة. في فصل الشتاء ، لا يدخل الهواء البارد إلى المنزل ويتم تسخين بيئة المنزل بأجهزة تدفئة بسيطة بأقل درجة حرارة.

إذا لم تكن صاحب منزل ولا يمكنك القيام بأشياء مثل العزل الدائم أو استبدال الزجاج ، فيمكنك استخدام أشرطة مانعة للتسرب مؤقتًا. يلعب استخدام أشرطة الختم هذه أيضًا دورًا مهمًا في تقليل دخول وخروج الطاقة. مواد منع التسرب غير مكلفة ويمكن استبدالها كل عام لعدم ترك طبقات أو ثقوب.

5. يخطط

تحتاج إلى التخطيط لاستخدام أجهزة التدفئة والتبريد في منزلك. على سبيل المثال ، عندما تغادر المنزل لمدة نصف ساعة أخرى ، فلن تحتاج إلى تبريد بيئة المنزل. إذا كانت أجهزة التدفئة والتبريد في منزلك ذكية ، فيمكنك تثبيت منظم حرارة قابل للبرمجة لمنزلك. في هذه الحالة ، يمكنك ضبط درجة حرارة المنزل للأوقات التي لا تكون فيها بالمنزل ، حسب الموسم ، سواء كانت باردة أو أكثر دفئًا ، ولا تستخدم الطاقة لتغيير درجة حرارة المنزل خلال الساعات التي لا تكون فيها. في البيت.

6. افحص أجهزة التدفئة

إصلاح أجهزة التدفئة

افحص بانتظام أي أجهزة تستخدمها لتدفئة البيئة أو الماء. تفقد بعض هذه الأجهزة ، مثل سخانات المياه والغلايات ، أدائها الأصلي بعد فترة من الاستخدام. في بعض الأحيان يكون من الضروري استبدال بعض أجزائها للعمل مرة أخرى مثل اليوم الأول بنفس الكفاءة.

7. افصل الأجهزة

يتم دائمًا توصيل قابس العديد من الأجهزة المنزلية ، حتى عندما لا نستخدمها. من المثير للاهتمام معرفة أن هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء حتى عند إيقاف تشغيلها ، عندما تكون داخل المقبس. على سبيل المثال ، يمكن أن يستهلك التلفزيون الذي تم إيقاف تشغيله أيضًا الكهرباء.

عن طريق كهربة الأجهزة التي لا تستخدمها ، يمكنك تقليل تكاليف فاتورة الكهرباء بنسبة تصل إلى 20٪ ولعب دور مهم في تقليل انبعاثات الكربون. تشمل الأجهزة غير الموصلة عادةً أجهزة التلفزيون وأنظمة الصوت وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الميكروويف والمراوح وما إلى ذلك.

اقرأ
ماذا تشتري بالوعة وغطاء المحرك والغاز والفرن؟ دليل التسوق للأفضل

8. تناول طعام صحي

قد تتفاجأ ، لكن تناول الطعام لدينا هو أحد أهم العوامل في البصمة الكربونية. يلعب تناول كميات أقل من اللحوم والمزيد من الفواكه والخضروات دورًا مهمًا للغاية في تقليل البصمة الكربونية. مع زيادة استهلاك اللحوم ومنتجاتها ، تزداد كمية الغازات المسببة للاحتباس الحراري التي تنتجها.

9. تناول الطعام المحلي

يتطلب نقل الطعام من مدينة إلى أخرى ومن دولة إلى أخرى وحتى من قارة إلى أخرى كميات كبيرة من الوقود الأحفوري. بالإضافة إلى وسائل النقل ، يجب أن تبقى هذه الأطعمة باردة. كما أن الحفاظ على برودة كميات الطعام يستهلك الكثير من الوقود والطاقة.

لتقليل البصمة الكربونية هذه ، حاول استخدام المنتجات التي يتم إنتاجها في منطقتك ولا تستخدم الوقود أو الطاقة لنقلها متى وأينما كان ذلك ممكنًا. يمكنك حتى زراعة بعض الأطعمة المفضلة لديك ، مثل الخضروات ، في منزلك خلال غير موسمها.

يمكنك أيضًا تحويل شائعات الطعام إلى سماد واستخدامه كسماد لهذه الخضروات.

هناك العديد من الفوائد لاستخدام المنتجات المحلية ، من بينها تقليل البصمة الكربونية. ميزة أخرى هي استخدام المنتجات الطازجة والآمنة ، وكذلك مساعدة الشركات المحلية.

10. شراء لمبات LED

تستهلك مصابيح LED طاقة أقل بنسبة 75 إلى 90٪ من المصابيح القديمة وتدوم 25 مرة أطول. بشراء هذه المصابيح ، يمكنك توفير قدر كبير من الكهرباء. بالإضافة إلى ذلك ، لا تنتج هذه المصابيح أي حرارة تقريبًا.

ربما يكون سعر شراء هذه المصابيح أعلى بكثير بل أكثر بكثير من المصابيح القديمة. لكن الوفورات الكبيرة في استهلاك الكهرباء عوضت عن هذا السعر المرتفع. بالإضافة إلى ذلك ، فإن العمر الطويل لهذه المصابيح سيجعلك تدفع أقل مقابل معدات الإضاءة المنزلية على المدى الطويل.

۱۱. قد أقل

القيادة

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل أثر Kirby هو تقليل استخدام سيارتك الشخصية. يمكنك استبدال وسائل النقل العام أو استخدام دراجة. يمكنك حتى المشي في العديد من الطرق. على سبيل المثال ، التسوق في المتاجر المحلية ، وزيارة الأقارب الذين يقع منزلهم بالقرب من منزلنا ، واستكشاف المنطقة المحيطة بمكان الإقامة والاستمتاع بها ، لا تحتاج إلى قيادة سيارة.

السيارات هي السبب الرئيسي لإنتاج كمية كبيرة من ثاني أكسيد الكربون ، مما يسبب الاحتباس الحراري. هناك العديد من الفوائد لعدم استخدام السيارة الشخصية. فهو لا يقلل من انبعاثات الكربون فحسب ، بل يقلل أيضًا من استهلاك الوقود بشكل كبير. ميزة أخرى مهمة لهذه الطريقة هي أنها تجعلك تمشي وركوب الدراجة. نتيجة لذلك ، ستتمتع بنمط حياة أكثر نشاطًا وستصبح أقل مرضًا.

۱۲. لا تشتري ملابس جديدة

لا تستخدم منتجات “الموضة السريعة” بقدر ما تستطيع. الموضة السريعة هي في الواقع تلك الملابس التي أصبحت عصرية لفترة قصيرة من الزمن وتختفي عن الموضة بعد وقت قصير جدًا. هم عادة ليس لديهم الكثير من الجودة. سيجعلك شراء هذه المنتجات تشتري باستمرار ملابس جديدة وتتخلص من الملابس القديمة بينما قد تظل صحية.

اقرأ
عناصر يمكن التخلص منها عشية رأس السنة الجديدة وقبل تسليم السنة الجديدة

خمسة وثمانون في المائة من الملابس التي نرميها ينتهي بها الأمر في مقالب القمامة أو مقالب القمامة. هذه الحفر هي أحد أسباب التلوث وإنتاج غاز الميثان وثاني أكسيد الكربون.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها منع هذه المشكلة. واحد هو عدم البحث عن الموضة السريعة. شراء الملابس ذات التصاميم والموديلات الجذابة والخالدة. الملابس التي يمكنك ارتداؤها طالما أنها صحية ولا تقلق بشأن الموضة.

الحل الثاني هو عدم شراء ملابس جديدة إذا كنت ترغب في مواكبة العصر. لحسن الحظ ، توجد هذه الأيام العديد من التطبيقات والمواقع الإلكترونية لبيع الملابس المستعملة. يمكنك العثور على ملابس مستعملة لنفسك من هذه التطبيقات ، وكذلك بيع ملابسك التي لم تعد ترتديها لأسباب مختلفة.

بالإضافة إلى الملابس ، حاول شراء أشياء مستعملة مثل إكسسوارات ديكور المنزل والأرائك والأجهزة وما إلى ذلك.

بشكل عام ، يجب أن نحاول تحقيق أقصى استفادة من الملابس والمعدات التي لدينا واستخدامها طالما كان من الممكن استخدامها. من خلال القيام بذلك ، نقوم بتقليل كمية النفايات الناتجة والحاجة إلى إنتاج المزيد من هذه المنتجات.

13. استخدم الغسالة والمجفف بحكمة

غسالة

تعتبر الغسالة والمجفف من أكثر الأجهزة المنزلية استخدامًا. لتقليل استهلاك هذه الأجهزة ، يجب أن تحاول أولاً اختيار الطرز الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند استخدام هذه الأجهزة. الأول هو غسل الملابس بالماء البارد. قم بتشغيل الغسالة فقط عندما تكون محملة بالكامل. بالنسبة للعديد من الملابس ، لا يمكنك استخدام المجفف ونشر الملابس على الحزام حتى تجف.

۱۴. فحص أجهزة تدفئة وتبريد المنزل

كثير منا لديه أجهزة تبريد وتدفئة في منازلنا ليست موفرة للطاقة. في بعض الأحيان ، من خلال تحسين هذه الأجهزة ، والتي تعد أهم مستهلكي الطاقة في المنزل ، يمكنك تقليل استهلاك الطاقة وبالتالي انبعاثات الكربون بنسبة تصل إلى الربع.

يعد استبدال هذه الأجهزة من أفضل الطرق لتقليل استهلاك الطاقة. من البداية ، حاول شراء الأجهزة التي فحصت بطاقة الطاقة الخاصة بها بعناية. إذا كانت أجهزتك الحالية غير موفرة للطاقة ، يمكنك استبدالها. قد تعتقد أن استبدال هذه الأجهزة مكلف. لكن ضع في اعتبارك أنه سيتم تعويض هذه التكلفة عن طريق تقليل استهلاك الطاقة.

بالإضافة إلى تقليل استهلاك الطاقة على المدى الطويل ، يمكنك المساعدة في تقليل انبعاثات الكربون.

استنتاج

لدينا جميعًا عادات في حياتنا اليومية يمكن أن يكون لها تأثير كبير على البيئة ؛ من الذهاب إلى العمل بالسيارة الشخصية إلى غسيل الملابس وتجفيفها. من أجل تقليل بصمتك الكربونية ولعب الدور الأقل في التلوث البيئي والاحتباس الحراري ، تحتاج إلى اتخاذ خطوات صغيرة في حياتك اليومية. قد تبدو هذه الخطوات الصغيرة غير فعالة ، ولكن إذا أصبحت عادة لك ولأغلب الناس ، فيمكنها أن تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على البيئة.

مصدر: بوبفيلا

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *